وكالة أخبار اليوم      حسم حزب الانصاف الحاكم في موريتانيا، جميع بلديات ولاية ترارزة لصالحة، بعد أن اكتملت عملية فرز الأصوات في جميع المكاتب  في الولاية، بحسب ما كشفت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وأظهرت النتائج التي أعلنت عنها اللجنة، حصوله على نسبة 40 في المائة من الأصوات في بلدية روصو، وأزيد من 50 في المائة في بلدية جدر الحكن، متقدما في البلديتين على حزب الوسط من أجل التقدم “المسار”، الذي حل ثانيا فيهما بعد حصوله على نسبة 32٫92 في الأولى 36٫13 في الثانية.

كما حسم الحزب الحاكم البلديات التابعة لمقاطعة واد الناقة، (بلدية واد الناقة، العرية، آوليكات) بعد حصوله على أزيد من 60 في المائة من الأصوات في جميع هذه البلديات.

وفي مقاطعة كرمسين تمكن حزب الإنصاف، كذلك من حسم بلديات المقاطعة، محققا نسبة 71٫25 في المائة في بلدية امبلل، و 50٫79 في المائة في بلدية انجاكو و 67٫92 في المائة في بلدية كرمسين.

أما في مقاطعة اركيز فقد تمكن الحزب الحاكم من الحصول على نسبة زادت على 60 في المائة في جميع بلديات المقاطعة (اركيز 64٫30 ـ برينة 63٫85 ـ بوطلحاية 66٫90).

وفي مقاطعة بتلميت حقق الإنصاف نسبة فاقت 71 في المائة في بلدية بوتلميت، كما حسم بنسب متفاوتة بلديات علب آدرس، وتنغدج،  وانتيشط، والميسر،  وآجوير، والنباغية.

وحسم الحزب بلديات مقاطعة المذرذرة الخمس (المذرذرة ، تكند ، ابير التورس، التاكلالت ، الخط) بنسب متفاوتة كانت أعلاها في التاكلالت التي وصلت نسبة الفوز فيها 82٫92 في المائة، فيما تراوحت بين 60 في المائة و71 في المائة في باقي البلديات.

وفي مقاطعة انتيكان حديثة النشأة، تمكن حزب الانصاف الحاكم من الفوز في بلدياتها الأربعة بنسب وصلت إلى أزيد من 60 في المائة.