وزير التجهيز يتفقد أشغال توسعة شبكة الطرق الحضرية في مدينة أطار

author
0 minutes, 2 seconds Read

وكالة أخبار اليوم    أدى معالي وزير التجهيز والنقل، الناطق باسم الحكومة، السيد الناني ولد اشروقه، أمس الجمعة، زيارة لولاية آدرار، تمكن خلالها من الاطلاع ميدانيا على أشغال توسعة شبكة الطرق الحضرية في مدينة أطار.

وتجول معالي الوزير والوفد المرافق له داخل مختلف الأحياء المستفيدة من هذه التوسعة، حيث تجرى الأشغال حاليا لإنجاز ستة كيلومترات من الطرق المعبدة الجديدة داخل هذه المدينة.

وعاين معالي الوزير المسارات المتعددة لهذه الشبكة، مسديا تعليماته للقائمين عليها بضرورة الالتزام التام بالمعايير الفنية المتفق عليها واحترام الآجال المحددة لانتهاء الاشغال فيها.

وقام معالي الوزير بعد ذلك بتفقد المحور الطرقي الرابط بين أطار وأوجفت، وأوجفت وتنومند، حيث عاين مستوى الأضرار التي لحقت ببعض مقاطعه بسبب السيول التي خلفتها التساقطات المطرية خلال موسم الخريف الماضي.

وأكد معالي الوزير في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء أن الهدف من هذه الزيارة هو الوقوف على مستوى تقدم الأشغال الجارية في توسعة شبكة الطرق الحضرية في مدينة أطار.

وأضاف أن الوزارة تعكف حاليا على تنفيذ برنامج استعجالي يتعلق بتوسعة شبكة الطرق الحضرية في سبع مقاطعات هي (لعيون -كيفه -ألاك -روصو -تجكجة -أكجوجت -أطار).

وأشار إلى أن هذا البرنامج يستهدف فك العزلة عن الأحياء السكنية داخل هذه المدن، مؤكدا أنه عاين الطريقين الرابطين بين أكجوجت -أطار وأطار- تنومند، وأن أشغال إصلاحهما ستبدأ خلال الأيام القادمة، بحول الله وقوته.

رافق معالي الوزير خلال مختلف محطات هذه الزيارة والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود والسلطات الإدارية والبلدية والأمنية في الولاية

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *