رئيس الجمهورية يشرف على إطلاق الأشغال في المركب الجامعي الجديد

author
0 minutes, 0 seconds Read

وكالة أخباراليوم     أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم، على إطلاق الأشغال في المركب الجامعي الجديد بجامعة نواكشوط، الذي يتضمن بناء 4 كليات، وبما مجموعه 16 مدرجا كبيرا، و157 مكتبا للاستخدام الإداري، و209 قاعات دراسية، و49 مختبرا علميا ولغويا. وكلُها مرافقُ مجهزة بما تتطلبه من معدات مكتبية وتكنولوجية.

وبحب ما نشرت وزارة الإسكان على الفيس بوك ستنتهي الأشغال في المركب الجامعي وفق الآجال التعاقدية المحددة بـ 24 شهرا، وبتكلفة مالية تناهز 919 مليون أوقية جديدة.

وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيدأحمد ولد محمد وفي كلمة بالمناسبة أوضح أن جامعة نواكشوط بشكلها الحالي؛ تستوعب 14 ألف طالب جامعي فقط، لكنها تجاوزت قدرتها الاستيعابية منذ فترة، “لذلك تحركنا بأوامر من فخامتكم، وسنرفع تلك القدرة الاستيعابية إلى 25 ألف طالب، ضمن مسلسل البناء والتشييد، الذي تستفيد منه كل مناحي الخدمات العمومية”.

وأضاف الوزير أن القطاع قد بدأ الإجراءات اللازمة من أجل إطلاق الأشغال في المعهد العالي للرقمنة والمدرسة العليا للتجارة، وتوسعة المعهد العالي للزراعة، إضافة إلى مدرسةٍ لتعليم فنِياتِ البترول والغاز في نواكشوط، ومدرسةٍ للتكوين الفني في مجال علوم الاتصالات في نواذيبو.

وأكد الوزير التزامه شخصيا وباسم مهندسي وزارة الإسكان والعاملين فيها، بأن يكون هذا المركب الجامعي موافقا للمقتضيات المِعمارية التي ستطًّلعون عليها بعد قليل، وبأن يُنجز وفق الآجال التعاقدية، وبأن يكون وفق معايير الجودة، فنيا ومعماريا. على حد قوله.

وقد حضر حفل إطلاق الأشغال الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، وأعضاء الحكومة والسلك الدبلوماسي، ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط، والأمين العام لوزارة الإسكان، وعدد من مسؤولي القطاع.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *