نواذيبو: عمال بميناء الصيد التقليدي يتهمون إدارته بممارسة التمييز ضدهم و المفتشية تستدعي الإدارة

author
0 minutes, 0 seconds Read

 

وكالة أخبار اليوم  تقدم مساء اليوم، 5 بشكوى لمفتشية الشغل، إثر فصلهم من طرف إدارة ميناء خليج الراحة، بأسباب يقول إنها “عنصرية و زبونية”.

 

و قال العمال في شكواهم، التي حصلت مراسلون، على نسخة منها، إنهم يعملون في المؤسسة منذ 4 سنوات، مشوضحين أن إدارة المؤسسة قامت قبل شهر بفصل جماعي لعدد من العمال، قبل أن تتراجع عن فصل بعض “المقربين” من المدير و الإبقاء على فصلنا، لأننا لسنا من “شريحة” المدير، يقول العمال المفصولين.

و يستشهد العمال على اتهاماتهم للإدارة، قيام الأخيرة بمنح، عقود عمل دائمة لمجموعة من العمال، كانت مفصولة معهم، قبل “التراجع”، موضحين بأن الإقصاء، تم اختيار ضحاياه ليكونوا من شريحة واحدة، لم يحصل اي من افرادها على عقد عمل في هذه المؤسسة، رغم شهادات رؤسائنا في العمل و رضاهم عن أدائنا يقول المتظلمون.

من جانب آخر، استدعت مفتشية الشغل بمدينة نواذيبو، المدير العام لمؤسسة ميناء خليج الراحة، مذكرة إياه، ان عدم حضوره يعرضه للغرامة.

هذا و غالبا ما تخرج أصوات من هنا و هناك متهمة، إدارة ميناء خليج الراحة، بممارسة “الانتقائية” داخل المؤسسة و تفضيل التعامل شرائحيا ، رغم مخالفة ذلك للقوانين و الأخلاق و الأعراف.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *