وكالة أخباراليوم      وافق مجلس إدارة مؤسسة Shelter-Afrique على تقديم خط ائتمان بقيمة 13 مليون دولار أمريكي، لصالح البنك الشعبي الموريتاني (BPM).

وسيتم تسديد القرض على مدى 10 سنوات، مع وقف مؤقت لمدة 24 شهرًا، وسيستخدم لتقديم قروض الرهن العقاري لموظفي الخدمة المدنية وموظفي الشركات الخاصة وشبه الحكومية. 

 وتعليقًا على الاتفاقية، قال المدير العام لمؤسسة Shelter Afrique؛ كينغسلي موووو، إن خط الائتمان سيمكن البنك من توسيع عملياته حول الإسكان والمساهمة في حل مشكلة نقص المساكن في موريتانيا.

وأضاف أن “العديد من البلدان الأفريقية تواجه نقصًا في المساكن وموريتانيا ليست استثناءً، والموافقة على هذه التسهيلات تؤكد التزامنا بمعالجة النقص في المساكن في موريتانيا من خلال توفير حلول سكنية مناسبة لمواطنيها”.

يذكر أن هذا هو خط الائتمان الثالث الذي تمنحه “شيلتر أفريك” للبنك الشعبي الموريتاني ، حيث تم سداد القرضين السابقين بالكامل.

يشار إلى أن “Shelter-Afrique”، هي مؤسسة أفريقية لتمويل الإسكان والتنمية، أنشأتها الحكومات الأفريقية لتلبية الحاجة إلى نظام مستدام لتقديم الإسكان ومشاريع البنية التحتية ذات الصلة في أفريقيا، ويبلغ عدد المساهمين فيها 44 دولة أفريقية، إلى جانب بنك التنمية الإفريقي ومؤسسة إعادة التأمين الإفريقية وصندوق التضامن الإفريقي.