روسيا روسيا تعلن قتل مئات الجنود الأوكرانيين وكييف تتحدث عن “نجاحات” بهجومها المضاد

author
0 minutes, 0 seconds Read

وكالة أخبار اليوم    أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن قواتها قتلت نحو 700 عسكري أوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية، وفي المقابل أكد الجيش الأوكراني أنه حقق “نجاحات جزئية” في هجومه المضاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنها قتلت نحو 700 جندي أوكراني، ودمرت 10 دبابات وعدة مدرعات وقطعا مدفعية ومركزا لتوجيه الطائرات المسيرة في ليمان ودونيتسك وزاباروجيا.

وتركزت هجمات القوات البرية الروسية على الأجزاء الأمامية من كوبيانسك وليمان في الشرق، وكذلك في أفدييفكا ومارينكا بالقرب من دونيتسك، وفقا للمعلومات الأوكرانية.

وأضاف البيان أن الجيش الروسي أسقط مسيرة أوكرانية فوق مدينة “إيسترا” المتاخمة للعاصمة الروسية من الغرب.

في المقابل، قالت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، في تقريرها عن تطورات الحرب يوم أمس السبت، إن الجيش يواصل الهجوم على القوات الروسية في قطاعين مهمين من الجبهة شرقي وجنوبي البلاد، وقد حقق بعض النجاحات.

وأشار التقرير إلى “نجاحات جزئية” في جنوب بلدة باخموت بالقرب من قرية أندرييفكا. وفي حين أن باخموت ما زالت في يد الروس، استعاد الأوكرانيون خط سكك حديدية له أهمية إستراتيجية جنوبي البلدة خلال الأسابيع الأخيرة.

وجاء في التقرير أنه على خط الجبهة الجنوبي في منطقة زاباروجيا، تحققت أيضا “نجاحات جزئية” شمال قرى كوباني ونوفوبروكوبيفكا.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *