إعلان هام لصالح للطلبة الناجحين في الباكالوريا والليصانص والأقسام التحضيرية

author
0 minutes, 9 seconds Read

وكالة أخبار اليوم   يتشرف البروفيسور نجيب كمون الرئيس المدير العام  للمعهد العالي للتقنيات والعلوم المتقدمة بصفاقس بالجمهورية التونسية Institut Polytechnique des Sciences Avancées de Sfax-Tunisie IPSAS بدعوة الأسرة التعليمية والتلاميذ الناجحين في امتحانات الباكالوريا العلمية والرياضية وأولياء التلاميذ إلى حضور الصالون التوجيهي في نسخته الثالثة، الذي سينظمه IPSAS يوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023 على تمام الساعة الرابعة بعد الظهر في فندق الخيمة بنواكشوط.
وينظم هذا الصالون التوجيهي هذا العام في غمرة احتفالات جامعة IPSAS بحصولها على شهادة الاعتماد من قبل الهيئة الفرنسية للمهندسين المعروفة اختصارا ب Cti وهو أعلى اعتماد عالمي للمهندسين في أوروبا والعالم، ويقضي بمعادلة شهادة مهندس التي يصدرها IPSAS في مختلف تخصصاته مع شهادة مهندس في الجامعات الأوربية والعالمية، الحاصلة على هذا الامتياز، مع ما يعني هذا من المساواة في فرص العمل في هذه الدول.. وهناك القليل جدا من المؤسسات الجامعية في الدول العربية الحاصلة على هذا الاعتماد، وذلك بسبب الشروط الأكاديمية والعلمية القاسية التي تفرضها هذه الهيئة للحصول على اعترافها، والذي هو الغاية الأخيرة التي تسعى كل جامعة أو معهد عالي متخصص في العلوم الهندسية للحصول عليها ..
أضف إلى هذا حصوله على علامة الاعتماد الأوربي لعلوم الهندسة EUR- ACE التي تمنحها الشبكة الأوربية لاعتماد مقررات التعليم الهندسي وذلك للمعاهد التي تستجيب لمعايير الجودة الأوربية.
وتستقبل جامعة IPSAS الطلاب الحاصلين على الباكالوريا العلمية والرياضية في الأقسام التحضيرية في تخصصات الرياضيات والفيزياء وفي الفيزياء والكيمياء وفي الفيزياء والتكنولوجيا. وفي مرحلة الليصانص في تخصصات الهندسة الميكانيكية، وهندسة المعلوماتية المطبقة على التسيير، كما يقدم شهادة الماجستير في الهندسة البيئية والأمان والجودة .
وبالنسبة لسلك المهندسين فإن IPSAS يقدم شهادة مهندس في التخصصات التالية :
-هندسة البترول والغاز
-الهندسة المعلوماتية
-الهندسة الصناعية
-الهندسة المدنية
-الهندسة الألكتروميكانيكية
-هندسة الطاقة
-الهندسة الألكتروتقنية والكهرباء الصناعية
وفي مجال الهندسة المعمارية يقدم IPSAS شهادة مهندس معماري.
أيها الطالب مستقبلك يبدأ من هنا

للاتصال :

Num de tél : +22242553422
WhatsApp: +21656532573

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *