قرار بإعادة الانتخابات في بلدية “اشليخه” بولاية كيدي ماغا

author
0 minutes, 1 second Read

وكالة أخبار اليوم – قررت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إعادة الانتخابات التي جرت السبت 13 مايو الجاري في بلدية اشليخه التابعة لمقاطعة غابو بولاية كيدي ماغا، وذلك بعد إلغاء نتائجها السابقة بمداولة من مجلس حكماء اللجنة.

 

وأرجع مصدر في اللجنة قرارها بإعادة الانتخابات في هذه البلدية إلى لبس وقع في التقطيع، وفي حدود البلديات التي أنشأها مجلس الوزراء خلال اجتماعه يوم 28 ديسمبر الماضي.

 

وأضاف هذا المصدر أن بعض القرى التابعة لبلدية اشليخة أتبعت في التصويت لبلدية بايجام المجاورة لها، والتابعة للمقاطعة نفسها، وهو ما دفع اللجنة لإلغاء نتائج البلدية، واتخاذ قرار بإعادة التصويت فيها بالتزامن مع إجراء الشوط الثاني من الانتخابات التشريعية السبت القادم 27 مايو 2023.

 

وكانت نتائج اللجنة المعلنة على موقعها قد أظهرت فوز حزب التحالف الوطني الديمقراطي بها بنسبة: 26.06%، بعد حصوها على 405 أصوات، تلاه حزب الإنصاف الحاكم بحصوله على 400 صوت، ونسبة: 25.74%، وجاء ثالثا حزب الرفاه بـ233 صوتا، ونسبة: 14.99%.

 

وبلغ مجموع المصوتين فيها – وفقا لموقع اللجنة – 1.723 ناخبا، من مجموع المسجلين فيها، والبالغ عددهم 2.845، كانت من بينها 169 بطاقة لاغية، و13 محايدة، ووصل مجموع الأصوات المعبر عنها إلى 1.554 صوتا.

 

وأعلن رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الداه ولد عبد الجليل زوال اليوم الأحد النتائج الرسمية للانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية، والتي جرى التصويت فيها يوم السبت قبل الماضي 13 مايو 2023.

 

وقال ولد عبد الجليل إن الانتخابات جرت في كل الدوائر البلدية، والجهوية، والتشريعية، باستثناء بلدية واحدة في ولاية كيدي ماغا، ستتم إعادة الانتخابات فيها بالتزامن مع الشوط الثاني المقرر السبت القادم 27 مايو.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *