مرسمون من مقدمي خدمات التعليم ينتقدون المماطلة في صرف علاواتهم       

              وكالة أخباراليوم    – انتقد أعضاء الدفعة المرسمة من مقدمي خدمات التعليم ما وصفوها بالمماطلة التي تقوم بها بعض الجهات داخل وزارة التهذيب الوطني، وبعض إداراتها الجهوية، واتهموها بمحاولة الالتفاف على حقوقهم المتمثلة في علاوة الطبشور، أو على الأقل تأخير صرفها لهم عن وقتها المناسب.

 

وأشار أعضاء الدفعة في رسالة مفتوحة لوزير التهذيب الوطني، وصلت الأخبار نسخة منها إلى أن ترسيمهم تم يوم 07 – 04 – 2022، لأن اكتتابهم كان مباشرا، مردفين أن إدارة المصادر البشرية قامت – مشكورة – بصرف ما يترتب على ذلك من ناحية الراتب، حيث صرفت لهم متأخرات أشهر أبريل، ومايو، ويونيو، ويوليو، وأغسطس، مع مرتب سبتمبر الماضي.

 

واتهم أعضاء الدفعة جهات داخل الوزارة، وبعض الإدارات الجهوية بمواصلة المماطلة في صرف مستحقاتهم، من علاوة الطبشور منذ ما يزيد على ثمانية أشهر، “دون أي مبرر سوى الإهمال واللا مبالاة التي تطبع تعامل هذه الجهات مع المدرسين”.

 

وطالب أعضاء الدفعة وزير التهذيب الوطني بإصدار تعميم إلى الجهات المعنية بضرورة القيام بواجبها وتحمل مسؤوليتها عبر إعداد لوائح للمستفيدين من هذه المتأخرات، وإرسالها في أقرب وقت إلى الميزانية، “حتى يتسنى رفع الظلم عن هذه الدفعة التي ما تزال محرومة من حقها في علاوة الطبشور منذ شهر أبريل الماضي”.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *