وزير الإسكان يتفقد سير الأشغال في المشاريع الكبرى بالعاصمة

author
0 minutes, 0 seconds Read

وكالة أخبار اليوم    أدى وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيد أحمد ولد محمد، اليوم السبت، زيارة ميدانية للمشاريع الكبرى قيد الإنجاز في ولايات العاصمة الثلاث.

وشملت الزيارة قرية الصناعة التقليدية في الميناء، التي أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على وضع حجرها الأساس في يونيو 2022، وقد وصل تقدم الأشغال فيها الآن نحو 65 في المائة، ومن المتوقع استلامها قبل نهاية الآجال التعاقدية.

كما شملت الزيارة المجمع التجاري الكبير بعرفات، الذي انطلقت الأشغال فيه شهر دجمبر 2021، وشهد تأخرا ناجما عن بعض الخلافات حول “قضايا فنية” بين رب العمل المنتدب (شركة إسكان) والمؤسسة المقاولة، تمت تسويتها الشهر الماضي، وقد وصل تقدم الأشغال فيه 85 في المائة، ومن المتوقع تسليمه قبل نهاية العام الجاري.

وزار الوزير المركب الجامعي الجديد بجامعة نواكشوط، الذي أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على وضع حجره الأساس في يناير الماضي، وقد وصل تقدم الأشغال فيه 70 في المائة، متقدما بشكل ملحوظ على الآجال التعاقدية، وسيتم تسليمه قبل نهاية العام الجاري.

كما زار المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، التي أشرف رئيس الجمهورية على وضع حجرها الأساس في نوفمبر 2022، وقد وصل تقدم الأشغال فيها حتى الآن 48 في المائة، تماشيا مع الآجال التعاقدية.

وأدى الوزير زيارة لمشاريع كبرى قيد الإطلاق حاليا وهي: المعهد العالي للرقمنة، ومدرسة التكوين الفني في مجال الطاقة والبترول والغاز، والمدرسة العليا للتجارة، وسيتم وضع جحر الأساس لهذه المشاريع بمناسبة عيد الإستقلال المقبل.

وفي جميع المحطات وجه الوزير مساعديه بإتخاذ الإجراءات الضرورية المتعلقة بكل مشروع على حده، كما أمر المقاولين ومسؤولي ورشات البناء بتسريع وتيرة العمل والتقيد بدفتر الإلتزامات، كما ذكرهم أن التعرض للعقوبات وفسخ العقود سيكون مصيرا للمتهاونين.

وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بمدير المباني والتجهيزات العمومية السيد إبراهيم ولد اسغير، والمدير العام لشركة إسكان السيد محمد ولد أحمد محمود، والمديرة العامة المساعدة لنفس الشركة السيدة مريم بنت بمب، إضافة إلى المهندسين المشرفين على الأشغال.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *