الحاج ولد المشري وولد اكيك: المهرجان الدولي للمديح يواجه عراقيل وإجراءات مطولة

author
0 minutes, 2 seconds Read

وكالة أخبار اليوم    ـ قال الشيخ الحاج المشري إن المهرجان الدولي للمديح في قرية معطى مولانا يواجه عراقيل إدارية منذ النسخة الثانية في العام الماضي.

 

وأضاف متحدثا في افتتاح النسخة الثالثة من المهرجان ليلة البارحة، إن معطى مولانا تحتفل بالمولد النبوي منذ تأسيسها قبل 67 عاما دوي أي عرقلة.

 

كما لم تتوقف الاحتفالات بالمولد النبوي وبمناسبات أخرى (يوم المحظرة، يوم السلف الصالح…) إلا أثناء فترة وباء كورونا، وفق تعبيره.

 

وأوضح أنه منذ عام 2021 تم إدماج الاحتفال بعدة مناسبات في موسم واحد تحت مسمى مهرجان، مضيفا: “إذا كانت العراقيل مرتبطة بالمهرجان فإننا لا نتعلق باسمه”.

 

وعبر الشيخ الحاج ولد المشري عن الاستعداد لاستكمال ما يُطلب لوقف العراقيل، مضيفا: “ليستمر هذا العمل نرجو أن نصل إلى خطة توافق ما تريده منا الإدارة ونجنبها ما قد يقع من جانبنا”.

 

من جهته تحدث رئيس المهرجان الدكتور محمد الأمين ولد اكيك في كلمة مصورة تم عرضها خلال حفل الافتتاح، عن طول الوقت الذي أخذته الإجراءات الإدارية الوزارية لتشريع النسخة الجديدة من المهرجان.

 

وأضاف أن هذه الإجراءات لم تنته إلا قبل أيام قليلة من موعد الاحتفال، وهو ما جعل المنظمين لا يتمكنون من استدعاء الوفود في الوقت المناسب.

 

وينظم المهرجان الدولي للمديح في قرية معطى مولانا التابعة لمقاطعة الركيز في ولاية الترارزة منذ 2021، وتم توقيفه العام الماضي بعد بدء حفل افتتاحه.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *