الثانوية العسكرية في موريتانيا تحتفل بالمتميزين من طاقمها وطلابها بمناسبة اختتام عامها الدراسي 2022-2023

author
0 minutes, 0 seconds Read

وكالة أخبار اليوم     أشرف قائد الأركان العامة للجيوش المساعد اللواء حبيب الله أحمدو مساء اليوم الثلاثاء بمقر الثانوية العسكرية في ولاية نواكشوط الغربية على اختتام العام الدراسي للثانوية العسكرية 2022-2023.

وتميز الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتوزيع جوائز قيمة على المتميزين من طاقم وأساتذة وطلاب الثانوية تقديرا من إدارة الثانوية لجهودهم التي مكنت هذا الصرح العلمي الشامخ من احتلال صدارة وريادة مثيلاتها على الصعيد الوطني منذ إنشائها.

وأكد العقيد محمد المامي ولد أكلاي، قائد الثانوية العسكرية في نواكشوط في كلمة له بالمناسبة أن اختتام العام الدراسي 2022-2023 يشكل مناسبة سنوية دأبت الثانوية على تنظيمها لتكريم المتميزين من أساتذة ومؤطري وتلاميذ الثانوية والوقوف على حصادهم المشرف والمتميز لهذا العام.

وأضاف أن قيادة الثانوية ركزت على مواصلة الإجراءات الصارمة لسد الثغرات التربوية للمحافظة على التميز والتفوق لتبقى هذه المؤسسة رائدة ومثالا يحتذى به في التحصيل العلمي، ترجمة لإرادة القائد الأعلى للقوات المسلحة الساعية إلى جعلها صرحا علميا متميزا يساهم في إعداد الأطر الأكفاء الذي يعقد عليهم الأمل لمواصلة مسيرة البناء والتقدم التي رسمتها قيادتنا الوطنية.

وقال إن الثانوية وكنتيجة منطقية حافظت على المرتبة الأولى وطنيا من حيث نسبة النجاح وللسنة السابعة على التوالي والتي بلغت نسبة 100 في المائة في الرياضيات و100 في المائة في شهادة ختم الدروس الإعدادية، مشيرا إلى أن هذه النتائج تشرف الجميع وخاصة المؤسسة العسكرية وتعبر بصدق عن السمات الجوهرية للمجتمع الموريتاني .

ونبه إلى أن المقصود من وراء هذه الجهود هو التركيز على التحصيل المعرفي والعلمي بغية الوصول إلى الآفاق الاستشرافية ليبقى هذا الصرح المعرفي متميزا بشكل يمكنه من تحقيق الغايات المنشودة من إنشائه.

وأضاف أن هذه الثانوية تشكل تجسيدا حقيقيا لإرادة قائد الأركان العامة للجيوش الساعية إلى جعلها صرحا علميا متميزا يساهم في خلق الإطار الكفء الذي يعقد عليه الأمل في بناء الدولة في تجلياتها الحديثة.

وأشاد المتحدثون باسم الأساتذة وآباء التلاميذ وتلاميذ الثانوية بالإنجازات التى تحققت داخل هذا الصرح العلمي والتي مكنت التلاميذ من الحصول على نتائج متميزة بكل المعايير ومشرفة لوطنهم أولا ومؤسستهم وآبائهم وأمهاتهم وأساتذتهم.

وجرى الحفل بحضور عدد من الضباط الأعلون وآباء وأمهات التلاميذ والطاقم التأطير والتدريسي للثانوية والمدعوين.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *